الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* بعد وقوفه دقيقة حدادا فى مقر الهيئة بمحطة مصر.. «الوزير»: تطبيق صارم لمبدأ «الثواب والعقاب» فى السكك الحديدية

المصدر : جريدة الاهرام 13/3/2019

كتب ــ هانى عمارة

أكد المهندس كامل الوزير أنه سيتم تطبيق صارم لمبدأ الثواب والعقاب فيما يتعلق بمنظومة العمل فى هيئة السكك الحديدية، مشيرا الى أن شعار العمل خلال المرحلة المقبلة فى هذا المرفق سيكون تحقيق الانضباط والتميز وجودة الخدمة.

جاء ذلك فى أول اجتماع له امس مع قيادات السكك الحديدية فى مقرها الرئيسى برمسيس، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث قطار محطة مصر.

وأشار الوزير إلى أن هناك تعليمات مشددة للقيادات بالنزول إلى مواقع العمل والتواصل مع جمهور المسافرين للتوقف على المشكلات ميدانيا وحلها فورا، موضحا انه سيتم استكمال مشروعات التحديث والتطوير الذى يشمل توريد 1300 عربة و200 جرار، الى جانب منظومة الإشارات الإلكترونية لتحقيق اعلى معدلات الأمن والسلامة.

وشدد الوزير على أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للعنصر البشرى، وإعادة تدريبه وتأهيله، بما يمكنه من القيام بالعمل المنوط به وتقديم خدمة مميزة للركاب، مؤكدا انه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير فى هذا المرفق الحيوى المهم الذى يخدم ملايين الركاب يوميا، منوها بانه يسعى إلى أن تكون واجهة مشرفة يفخر بها كل مصرى، وأنه سيوفر كل السبل، وسيتم اتخاذ جميع الآليات لتحقيق هذا الهدف، الذى سيكون من أهم عوامل تحقيقه هو سواعد كل العاملين والفنيين والمهندسين، مشددا على أنه سيواصل العمل ليل نهار مع العاملين بالسكك الحديدية لتحقيق هذا الهدف..

وأوضح الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد استكمال المشروعات والتعاقدات الضخمة التى تنفذها وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية، ومنها استكمال مشروعات الإشارات وتجديد السكك وتطوير المزلقانات والمحطات.

واستعرض وزير النقل خلال الاجتماع كل ما يتعلق بالتشغيل والصيانة وزيادة عوامل السلامة والأمان وتحسين الخدمة المقدمة للركاب، كما تم استعراض أنشطة الشركات التابعة للهيئة، مؤكدا ضرورة النزول لمواقع العمل وتقديم خدمة مميزة للراكب، والعمل على أن تحقق هذه الشركات مكاسب مادية تسهم إيجابيا فى زيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية.

كما التقى الوزير أعضاء النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الانفاق، حيث أكد ضرورة الانضباط داخل هذا المرفق المهم واتخاذ جميع الآليات لتحقيق هذا الانضباط، وبذل كل الجهود ومواصلة العمل على مدى الساعة لإحداث نقلة نوعية كبيرة فى منظومة السكك الحديدية يشعر بها المواطن المصرى.

وعقب الانتهاء من الاجتماع قام الوزير بجولة فى محطة مصر تفقد خلالها ارصفة القطارات للتأكد من انتظام حركة السفر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع