الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* الداخلية تحتفل باليوم العالمى للحماية المدنية.. عروض حية وتكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين

المصدر: جريده الاهرام 7/3/2019

فاطمة الدسوقى ــ محمود فؤاد

جانب من عروض الحماية المدنية

نظمت وزارة الداخلية، احتفالا باليوم العالمى للحماية المدنية تحت شعار «سلامة الأطفال مسئوليتنا» بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بطريق السويس، برعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وشهد الاحتفال حضور مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية، وقيادات من القوات المسلحة ووزارة الداخلية الذين تفقدوا معرضا لأحدث المعدات الجديدة التى انضمت حديثا للرفع من مستوى الأداء فى إدارة الحماية المدنية منها معدات الكشف عن المفرقعات و الإنقاذ النهري.

شهد الاحتفال مناورات تدريبية حية لما يقوم به رجال الإدارة من مجهودات، بقطاعات الإطفاء، والمفرقعات، والإنقاذ البري، حيث أقيم عرض لرجال الحماية المدنية بالساحة الكبيرة، لمشاهدة إمكانيات رجال الحماية المدنية فى السيطرة على الحرائق، وإنقاذ المواطنين من داخل العقارات وتحت الأنقاض، بالإضافة إلى عرض لرجال المفرقعات كشف خلالها عملية إبطال المفرقعات والكشف عنها وتفجيرها، باستخدام أحدث الأجهزة فى العالم إلكترونياً دون تدخل عنصر بشري.

وأظهرت العروض والمناورات الحية عملية إنقاذ العاملين بالمناطق الكيميائية، وكيفية التعامل مع المواد الكيماوية بدون أن يصاب أحد رجال الحماية المدنية، باستخدام بدلات مجهزة للتعامل مع هذه الحوادث.

واختتم الاحتفال بتكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين والضباط والأفراد المتميزين بالإدارة العامة للحماية المدنية وفروعها على مستوى الجمهورية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع