الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* مقررة مجلس قومي المرأة بسوهاج: استهدفنا أكثر من 12 ألف سيدة خلال 4 أيام في حملة "طرق الأبواب"

المصدر : بوابه الاهرام 6/3/2019

سوهاج ـ نيفين مصطفى

واصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة سوهاج حملتي "طرق الأبواب"، و"لأنى رجل"، تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الإقليم، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

صرحت بذلك الدكتورة سحر وهبي، مقررة المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وأضافت أنه تم اليوم استهداف 3000 سيدة بحملة "طرق الأبواب"، و300 بحملة "لأني رجل"، بقرى البياضية، وروافع العيساوية، وأولاد على بمركز المنشاة، لعمل ندوات تثقيفية، وصحية، للسيدات وشرح رسائل الحملة، وهي المرأة المصرية .. أصل الحكاية، وساندي بلدك .. بلدك هي قوتك، والمجلس القومي للمرأة.. حصن المرأة المصرية، والأم مدرسة .. ومربية الأجيال.

والمرأة المصرية رمز الأمان والحماية لأسرتها ووطنها، وانهضوا ببناتكم .. تحيا أوطانكم، والمرأة قدمت الابن والأب والأخ والزوج شهداء من أجل أن نحيا في استقرار، وتم الاستماع لآراء السيدات والفتيات الريفيات، في موضوعات قومية تخص المرأة الريفية، ومشاكلها الاقتصادية، والأسرية، والاجتماعية.

وقالت مقررة المجلس القومي للمرأة بسوهاج، أن حملة "لأني رجل"، تهدف إلى إرساء رسائل أساسية للرجال والشباب، وهي دعم الرجل للمرأة في العمل، والتعليم، والمشاركة في تربية الأبناء، وممارسة الرياضة، والمشاركة في الأعمال المنزلية، والتعامل داخل العمل أو الدراسة بكل الاحترام، والمشاركة في تربية الأبناء، ومناهضة العنف ضد المرأة.

وأوضحت وهبي، إلى أن الحملات تتضمن أيضا عرض ما تقوم به الدولة، لتحقيق عبء الغلاء على المواطنين، من خلال مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومنها حياة كريمة، و100 مليون صحة، و2 كفاية ونور الحياة، وتكافل وكرامة والإفراج عن الغارمات، والقضاء على العشوائيات، والشمول المالي إلى جانب الحملات القومية للتطعيم ضد الأمراض بالمدارس، مشيرة إلى أنه تم استهداف حوالي 8 آلاف سيدة، خلال 3 أيام الماضية، بقرى مراكز دار السلام وسوهاج والمراغة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع