الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* التكلفة تبدأ من 70 ألف جنيه إلى 105 آلاف للفرد .. استمرار قبول طلبات حجاج الجمعيات الأهلية حتى الخميس

المصدر: جريدة الاهرام 4/3/2019

كتبت ــ هالة السيد

تقرر استمرار قبول أوراق أعضاء الجمعيات الاهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج حتى الخميس المقبل ، وذلك من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة، بشرط أن يكون العضو مسجلا فى إحدى الجمعيات، ومسددا للاشتراك السنوى للجمعية ،التى مر على قيدها عامان على الأقل ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قد وجهت بالعمل علي  توفير افضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات الاهلية ،والعمل المستمر للارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج لجميع المستويات .

وصرح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج بانه سيتم نهاية الشهر الحالى إجراء القرعة الالكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الفائزين، وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، التى تحدد وفقاً لتعداد السكان بها، موضحا أنه سيتم استخدام مطار المدينة فى الذهاب أو العودة.

وقال إن المؤسسة نجحت هذا العام فى حجز فنادق قريبة من الحرم المكى تسهيلا على حجاج الجمعيات، كما تعاقدت على الخدمات مبكرا للحصول على افضل الاسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة.

و يشترط فى العضو المتقدم أن يكون قادرا على أداء المناسك من الناحية الصحية حرصاً على سلامته، ولابد من وجود مرافق للحجاج فوق 75 سنة، على ان تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقا للنموذج المعد لذلك.

وأشار إلى أن بعثة حج الجمعيات هذا العام خصص لها نحو 12ألف  تأشيرة، وان برامج هذا العام تتضمن 4  مستويات، الاول تكون الاقامة بفنادق «5 نجوم» بقيمة 105آلاف جنيه  ،ويخصص لها 10% فقط من التأشيرات ، والمستوى الثانى، فنادق «4 نجوم» وقيمته 90 الف جنيه  ،والثالث «3 نجوم «80 الف جنيه ،أما الرابع فستكون الاقامة بفنادق 3 نجوم ايضا وبقيمة 70 الف جنيه ، والأسعار شاملة قيمه تذكرة الطيران .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع