الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* مدبولى: استراتيجية لتوفير السلع الأساسية واستقرار أسعارها بالأسواق

المصدر جريدة الاهرام  25/2/2019

كتبت ــ سحر زهران

رئيس الوزراء يستعرض خطة رفع كفاءة وتطوير مصانع الغزل والنسيج 

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أمس اجتماعا لمتابعة إجراءات توفير السلع الأساسية وضخها فى المجمعات الإستهلاكية فى كل ربوع الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، واللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأكد مدبولى أن الحكومة تعمل على تنفيذ استراتيجية واضحة لضمان توافر جميع السلع والمحاصيل والخضر والفاكهة، وكذا اللحوم والدواجن، طوال العام بالأسواق، وسد الفجوة الغذائية منها، وكذا استقرار أسعارها، حتى لا تحدث ارتفاعات غير مبررة فى أسعار هذه السلع، وهو ما يؤثر فى ارتفاع معدلات التضخم.

ووجه رئيس الوزراء المسئولين بوزارتى التموين والزراعة، بمواصلة التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية لتوفير المحاصيل المختلفة للأسواق، لسد العجز فى أى سلعة، سواء من الخضر أو الفاكهة أو اللحوم، خاصة مع زيادة حجم المنتجات الزراعية من الصوب، مع بحث فرص التصدير بعد تغطية احتياجات السوق المحلي.

كما وجه بالتنسيق بين الوزارات المعنية بشأن تسويق منتجات المزارع السمكية فى المنافذ التى تتبع وزارة التموين، مؤكداً أن الدولة مهتمة بتوافر السلع الغذائية فى الأسواق للمواطنين، وفى نفس الوقت استقرار أسعارها.

من ناحية أخرى تابع رئيس مجلس الوزراء، أمس، خطة رفع كفاءة وتطور مصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وتحقق الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضى المخصصة للمصانع، وذلك فى اجتماع حضره الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد مصطفي، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

واستعرض رئيس الشركة القابضة تقريراً مفصلا عن جميع الأعمال اللازمة لتطور مبانى مصانع الشركة بمدن: المحلة، وحلوان، وكفر الدوار، ودماط، وطنطا، وشبين الكوم، وكوم حمادة، والزقازق، والمنصورة، وأسيوط، وقنا، وسوهاج، والمنيا. وأشار إلى أن الاستراتيجية تشمل تطوير 21 مبني، بجميع شركات الغزل والنسيج فى المحافظات، من خلال تخصيص استثمارات لتطوير الماكينات المستخدمة لمواكبة التطور التكنولوجى فى صناعة الغزل على المستوى العالمي، واستثمارات أخرى للإنشاءات لإحلال بعض المنشآت القائمة وتجديدها بما يواكب خطط التطوير واحتياجاتها.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض البرنامج الزمنى لإعادة هيكلة شركات الغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة، خلال الفترة من 2019 وحتى 2021.

كما عقد رئيس مجلس الوزراء، امس، اجتماعا لمناقشة برنامجى تحفيز الصادرات للمجلس التصديرى للأثاث والمجلس التصديرى للعقار، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ومسئولى المجلسين. وأكد رئيس الوزراء الآمال الكبيرة لدى الحكومة فى زيادة صادرات قطاعى الأثاث.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع