الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* المصيلحى: بدء المرحلة الثانية لتنقية البطاقات التموينية الأسبوع المقبل

المصدر : جريدة الاهرام 24/2/2019

كتب ــ وائل شهبون

شروط الاستبعاد : استهلاك الكهرباء و المحمول والسيارات الفارهة والوظائف العليا

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، البدء فى المرحلة الثانية من عملية استهداف الفئات المستحقة للدعم بناء على محددات الاستبعاد التي تتمثل فى استبعاد من يتعدى متوسط استهلاكه الشهرى من الكهرباء نحو  650 كيلو وات ، ومن التليفون المحمول  800 جنيه ، ومن ينفق اكثر من 30 ألف جنيه سنويا لتعليم أحد أبنائه فى المدارس الدولية، ومن يمتلك سيارة فارهة موديل بعد عام 2014، كما سيتم استبعاد شاغلى الوظائف العليا بدرجة رئيس مجلس ادارة أو ما يوازيها .

وقال المصيلحى خلال مؤتمر صحفى أمس، إنه لن يتم الايقاف الفورى للبطاقات التموينية التى ينطبق عليها محددات الاستبعاد وإنما سيتم إعلان المستفيد منها أولا خلال صرفه حصته التموينية أو برسالة نصية تفيد بانطباق احد شروط الاستبعاد عليه ومنحه 15 يوما لتقديم تظلم من خلال الموقع الالكترونى للوزارة .

وأضاف المصيلحى أنه تم الانتهاء الفعلى من المرحلة الأولى من عملية الاستهداف خلال الفترة الماضية باستخدام المحددات السابقة نفسها بمعايير أعلى كما تم الانتهاء من تنقية قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم، مؤكدا أن دقة قاعدة البيانات الحالية تتخطى الـ 98 % وتم حذف الأرقام القومية المكررة فى أكثر من بطاقة تموينية كما تم حذف الوفيات والمهاجرين للخارج .

وأوضح المصيلحى أن منظومة استهداف الفئات الأكثر فقرا وضعت بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء.

 وأشار الى أنه سيتم اطلاق حملات لتنمية المناطق الفقيرة على صعيدين أولهما ستتبناه الجمعيات الأهلية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لتحسين الأحوال المعيشية لسكان تلك المناطق والآخر لتنمية وتحسين البنية التحتية بالتعاون مع وزارات التخطيط والتنمية المحلية.

وحول الاحتياطى من السلع أكد المصيلحى أن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح يكفى حتى  4 أشهر ، و من السكر حتى 5 أشهر، فيما بلغ الاحتياطى من الزيت 3.2 شهر.

وأشار الوزير الى أنه سيتم خلال الأسبوع الحالى تشكيل لجنة عليا للأرز من أجل ضبط المنظومة بدءا من الزراعة وحتى المنتج النهائي، موضحا أن الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت على استيراد 40 ألف طن ، مشيرا الى أنه حتى الآن تم تعبئة 7300 طن منها ،وسيتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية وبدل نقاط الخبز بداية الشهر المقبل.

وأضاف المصيلحى أن الوزارة حصلت على الافراج الصحى عن الكميات المستوردة ، مؤكدا أنه سيبدأ طرح الأرز المستورد على البطاقات التموينية من ابريل المقبل حتى يوليو على أن يتم اضافة الأرز المحلى على البطاقات.

وحول تنمية منافذ جمعيتى و المنافذ المتنقلة كشف الدكتور على المصيلحى أن عدد من تم قبول طلباتهم فى المرحلة التانية بلغ نحو 1440 جمعية بمختلف أنحاء الجمهورية تم الانتهاء والتشغيل الفعلى لنحو 500 وأشار الى أن الوزارة تلقت ما بين 3 الى 4 آلاف طلب للانضمام للمرحلة الثالثة من المشروع سيتم الموافقة على نحو 1400 طلب وهو حجم احتياجات الوزارة الحالى لافتا الى أنه سيتم إغلاق باب التقدم منتصف مارس المقبل وستبدأ المعاينة لتلك المنافذ أول مارس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع