الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* مدبولي .. في الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء ..رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي فرصة لتعزيز تعاونها مع الأشقاء الأفارقة

المصدر: جريدة الجمهورية  14/2/2019

كتب - محمد فتح الله:

ضرورة التنفيذ الدقيق لتكليفات الرئيس حول برامج التعاون الأفريقية الموافقة علي قانون استقلالية وتنظيم الهيئة العامة للرقابة المالية

أكد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء. ان رئاسة مصر للاتحاد الافريقي. فرصة لتعزيز تعاونها مع الأشقاء في القارة الافريقية. وتأتي تتويجا لجهود مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم علاقات مصر بالدول الإفريقية.

 كما أكد مدبولي في بداية الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء امس اهمية التنفيذ الدقيق لتكليفات الرئيس بشأن جوانب هذا التعاون في اطار الرؤية المصرية التي اعلنها الرئيس خلال القمة الافريقية. 
ووافق مجلس الوزراء علي مشروع قانون استقلالية وتنظيم الهيئة العامة للرقابة المالية والذي تضمن تشكيل الهيئة وضرورة قيامها بابلاغ سلطات التحقيق بما تكشفه من دلائل علي ارتكاب مخالفات أو جرائم. 
كما وافق المجلس علي مشروع قرار بتحديد اختصاصات نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية. واصدار عملة تذكارية ذهبية وأخري فضية بفئات مختلفة. بمناسبة الاحتفال بمرور 100 سنة علي ميلاد الرئيس أنور السادات. 

ووافق المجلس علي منح الجهات الحكومية التي تم تخصيص اراض لها ضمن المشروع القومي للاسكان بنظام نقل الأصول. مهلة لمدة سنة لتنفيذ الخدمات اللازمة للمنطقة المخصصة لها.. كما وافق علي طلب محافظة دمياط بزيادة حصتها في شركة دمياط للأثاث.

 من جهة أخري.. شهد د. مدبولي أمس توقيع عدة بروتوكولات لتنفيذ أحد المكونات الرئيسية لمشروع حماية الأسر المصرية "مودة" ورفع قدرات خريجي المدارس الفنية وتأهيلهم لسوق العمل. وانشاء محطة انتاج الكهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس.. كما شهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة وقناة "القاهرة والناس" لتنفيذ 30 حلقة من برنامج "ملائكة مصر" لتوضيح أهمية التمريض ودور الممرضات والممرضين في مصر.

 وعقد د. مدبولي اجتماعا مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لمتابعة خطة تطوير شركة الحديد والصلب المصرية. والخطة المقترحة لتطوير قطاع الغزل والنسيج. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع