الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* الرئيس: تكثيف الجهود لتحسين معيشة المواطنين والحد من الفقر.. مواصلة الإصلاح وتوفير فرص العمل والتوعية بخطورة الزيادة السكانية

المصدر : جريدة الاهرام 5/2/2019

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة تكثيف جهود مؤسسات الدولة لمكافحة الفقر وتحسين معيشة المواطنين، مطالبا بالتنسيق بين تلك المؤسسات للنهوض بالمجالات التى تزيد فرص العمل وتحد من الفقر، خاصة بين الفئات الأكثر احتياجا، ومشاركة الشرائح المستهدفة فى صياغة استراتيجيات مواجهة الفقر. وأشار إلى أهمية رفع التوعية المجتمعية بقضية الزيادة السكانية، باعتبارها من أهم التحديات أمام عملية التنمية الشاملة، مطالبا بمواصلة العمل على تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، مما يوفر البيئة الجاذبة للاستثمار، ويشجع الإنتاج على نحو يدعم نمو الاقتصاد ويوفر فرص العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وخيرت بركات رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتور أحمد كمالى نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الاجتماع استعرض مؤشرات الأداء الاقتصادى حتى نهاية عام 2018، واستراتيجية الدولة فى مكافحة الفقر، وتحسين مستوى المعيشة لدى المواطنين، خاصة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجا، وأوضح أن وزيرة التخطيط أكدت أن معدل النمو الاقتصادى وصل إلى 5.5%، فى حين انخفض معدل البطالة إلى 9.9% مقارنة بـ 11.8% بنهاية عام 2017، وانخفض معدل التضخم العام ليصل إلى 11٫1% مقارنة بنحو 34.2 فى عام 2017. ونوهت السعيد بأن برامج واستراتيجية الدولة لمكافحة الفقر تهدفان إلى تحسين معيشة المواطنين، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية، فى مجالات الإسكان والصحة والكهرباء والطرق ومياه الشرب والصرف الصحى، لافتة إلى منح الأولوية للمناطق الأكثر احتياجا.

وتناول رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء نتائج البحوث الإحصائية فى مجال الدخل والإنفاق والدعم، مشيرا إلى أن برامج الحماية الاجتماعية، بجانب منظومة الدعم، أسهمت فى تأمين مستوى معيشة الأسر الأولى بالرعاية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع