الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* زايد: انتهينا من إجراء 83 ألف جراحة ضمن قوائم الانتظار

المصدر جريدة الاهرام 4/2/2019

كتب ــ أحمد إمام

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن فحص نحو 15 مليونا و 840 الفا و 286 مواطنا حتى ظهر أمس ، ضمن «المرحلة الثانية» من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار «100 مليون صحة».

واشارت وزيرة الصحة الى ان إجمالى المفحوصين فى المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى نحو 29 مليونا، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، وعلاجهم بالمجان تماماً.

كما أعلنت الوزيرة عن إجراء أكثر من 83.5 ألف عملية جراحية ضمن قوائم الانتظار لـ 9 تدخلات جراحية عاجلة من خلال مشاركة 157 مستشفى فى هذه التخصصات، مشيرة إلى أنه تم تدشين المرحلة الثانية لقوائم الانتظار لمدة 3 سنوات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان،ان محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية ضمن محافظات »المرحلة الثانية« حيث بلغ عدد من تم الكشف عليهم 6 ملايين و 275 ألف مواطن، تلتها المنوفية بمليون و 949 ألف مواطن، ثم سوهاج بـ مليون و 888 ألف مواطن، ثم كفر الشيخ بـ مليون و 503 آلاف مواطن، ثم بنى سويف بـ مليون و 287 ألف مواطن، ثم الاسماعيلية بـ 787 ألف مواطن، ثم اسوان بـ 784 ألف مواطن.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع