الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* بدء تسليم «التابلت» لطلاب الأول الثانوى عقب إجازة نصف العام

المصدر :جريدة الاهرام 30/1/2019

كتبت ــ نيڤين شحاتة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مرحلة توزيع أجهزة «التابلت» على المديريات تمهيدا لتسليمها للطلاب.

وأكدت الوزارة، أنه تم تجهيز المدارس الثانوية بشبكات الفايبر والبنية التكنولوجية استعدادا لتطبيق منظومة «التابلت» على طلاب الصف الأول الثانوي، موضحة أن المدارس مجهزة بـ«السبورات الذكية وشبكات الفايبر» وسوف تنطلق الدراسة فى الترم الثانى بشكل إلكترونى من خلال التابلت والسبورات الذكية، مشددة على أن البنية التكنولوجية فى المدارس على أعلى مستوي، هناك تعاونا وتنسيقا مع كل الجهات للانتهاء من الاستعدادات لاستقبال التابلت خلال الأيام المقبلة.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة إن الوزارة بدأت فى تسليم أجهزة التابلت للطلاب من مخازن الوزارة، وجاء فى مقدمة المديريات التى تم تسليمها أجهزة التابلت محافظات جنوب سيناء وشمال سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح وبعض المديريات الأخرى على مستوى الجمهورية.

وأوضحت المصادر، أن هناك تعليمات مشددة بشأن الإنتهاء من وصول أجهزة «التابلت» للمديريات التعليمية قبل يوم 10 فبراير المقبل، لأن الدراسة سوف تنطلق يوم 9 فبراير، ومن ثم يجب أن تكون الأجهزة موجودة لدى الطلاب. وهى مزودة بالمحتوى الرقمى والمناهج المطلوبة والتى سيعتمد عليها الطلاب بشكل كلى فى الدراسة، كما سيتم أيضا توفير الكتاب الورقى للطلاب لأن التجربة فى بدايتها، ومن الصعب استغناء الطالب عن الكتاب الورقى.

وأوضحت المصادر، أنه من مميزات الدراسة من خلال أجهزة التابلت وقف التسريبات الخاصة بالامتحانات، والتصحيح الإلكترونى لها، كما انها تسهم فى توفير الوقت والمال، إضافة إلى تعدد مصادر المعرفة بالنسبة للطالب والذى يسهم بشكل كبير فى نقل الطالب من ثقافة الحفظ إلى الفهم والتذكر والمهارات، من خلال أكثر من مصدر فى الحصول على المعلومات والمعرفة.

وقالت المصادر، إنه فى ضوء بدء تشغيل الخدمة التكنولوجية، وتسليم الطلاب للتابلت، بدء تدريب معلمى الصف الأول الثانوى على مستوى الجمهورية أمس فى المدينة التعليمية فى أكتوبر، ويستمر التدريب فى المديريات والإدارات حتى يتم الانتهاء منه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع