الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* إعلان نتائج الإعدادية نهاية الأسبوع.. وأولى ثانوى قبل التيرم الثانى

المصدر :  جريدة الاهرام 29/1/2019

كتبت ــ نيڤين شحاتة

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن غالبية المديريات سوف تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول نهاية الأسبوع الحالي، وبحد أقصى منتصف الأسبوع المقبل.

وأوضحت المصادر، أن النتائج تعتمد من السلطة المختصة فى المحافظة وليست الوزارة، لافتة إلى أن جميع المديريات سوف تعلن نتائجها حسب انتهاء مرحلة التصحيح ورصد الدرجات، مضيفة أنه على الطلاب متابعة نتائجهم فى المدارس التابعين لها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اعتماد نتائج الشهادات الإعدادية لامتحانات الفصل الدراسى الأول 2019، تتم فى المديريات التعليمية والمدارس، حسب ظروف كل مديرية من جانبه أكد محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنه جار تجميع نتيجة الشهادة الإعدادية من الكنترولات ومراجعاتها، مشيرا إلى أن هناك 34 كنترولا يتم تجميعهما.

وأضاف، أنه من المحتمل أن تنتهى أعمال التجميع والمراجعة نهاية الأسبوع الحالي، وسيتم اعتمادها من محافظ القاهرة ثم إعلانها.

كما أكدت الوزارة أن إعلان نتيجة الامتحان التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى 2019 سيكون من خلال المدارس بعد انتهاء مرحلة التصحيح وتقدير الدرجات.

على جانب آخر عقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية عبر شبكات الفيديو كونفرانس لبحث إجراءات تنفيذ عملية المسح الطبى بشأن مبادرة الكشف عن أمراض «الأنيميا، والسمنة، والتقزم» على طلاب المدارس الإبتدائية (الحكومية الرسمية، والرسمية المتميزة، والخاصة، والأزهرية)، فى الفترة من 12 فبراير حتى 10 أبريل 2019.

وأشار إلى أنه سيتم تعميم المبادرة فى جميع المحافظات والتى تستهدف جميع تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية والتى ستتم على (3) مراحل، وستبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من (12/2/2019 إلى 28/2/2019) بمحافظات (الفيوم، ودمياط، وأسيوط، ومطروح، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والجيزة).

وأوضح حجازي، أن المرحلة الثانية ستبدأ خلال الفترة من (1/3/2019 إلى 20/3/2019) بمحافظات (القاهرة، والسويس، والإسماعلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر)، على أن تبدأ المرحلة الثالثة خلال الفترة من 21/3/2019 إلى 10/4/2019 بمحافظات «الدقهلية، والشرقية، والغربية، وقنا، والمنيا، والوادى الجديد».

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع