الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* مطار سوهاج يحتفل مع طلاب جميع المراحل التعليمية بعيد الطيران

المصدر بوابة فيتو 28/1/2019

كتب – مؤمن التهامي

شهد مطار سوهاج الدولي احتفالات عيد الطيران المدني، حيث حرصت العلاقات العامة بالمطار على توزيع الورود على المسافرين بصالات السفر والوصول بناء على توجيهات وزير الطيران المدني.

ودعت إدارة مطار سوهاج وفود من جامعة سوهاج وبعض مدارس التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي للمشاركة في فعاليات الاحتفال، حيث تم تعريف الحضور بأجزاء المطار المختلفة وتوضيح مسار الراكب سواء في السفر أو الوصول، كما تم شرح نبذة حول تاريخ الطيران المدنى المصرى ودور وزارة الطيران المدني والشركات التابعة لها في تطوير منظومة العمل داخل المطارات المصرية.

وتحتفل جميع المطارات المصرية ومصر للطيران، بعيد الطيران المدني المصري الـ89، والذي يتزامن هذا العام مع تشغيل رحلات مصر للطيران من مطار سفنكس.

يأتي احتفال الوزارة في هذا التاريخ تخليدًا لليوم الذي أقلع فيه الطيار المصرى محمد صدقى من مطار برلين في رحلة مثيرة عبر أوروبا بطائرته التي اشتراها من ألمانيا بماله الخاص وأطلق عليها اسم «فايزة» نسبة إلى الأميرة فايزة بنت الملك فؤاد الأول، وطار بها منفردا من برلين، ومضى ينتقل من مكان إلى آخر حتى وصل إلى القاهرة يوم 26 من يناير عام 1930.

وعندما وصل إلى مطار هليوبوليس بمصر الجديدة وجد الجماهير محتشدة بالمطار، وكان في استقباله محمود فهمى النقراشى وزير المواصلات، ونجيب الغرابلي وزير الحقانية وعدد من كبراء الأمة في مقدمتهم الاقتصادى الوطنى محمد طلعت حرب ومنذ ذلك التاريخ أصدر محمود فهمى النقراشى وزير المواصلات في فبراير 1930 أوامره باستئناف العمل في مطار ألماظة، وتم إعداده للطيران المدني في فبراير 1931 وافتتح رسميًا في 2 يونيو 1932.

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع