الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* تبكير التقديم 8 أشهر للمرة الأولى.. اليوم.. بدء تسجيل طلبات الراغبين فى أداء مناسك الحج السياحى

المصدر : جريدة الاهرام 15/1/2019

كتب ــ عادل الألفى

اعتمدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الضوابط المنظمة للحج السياحى لعام 1440هـ، والتى تضمنت بدء فتح باب التسجيل للمواطنين من خلال الشركات السياحية، اليوم، لتكون السابقة الأولى التى تفتح وزارة السياحة فيها باب تلقى طلبات الراغبين فى أداء مناسك الحج السياحى قبل بدء موسم الحج بثمانية أشهر تقريبا.

وعلقت الوزارة أن الغرض من تبكير تلقى الطلبات هو منح فرصة أكبر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك على أكمل وجه والاستعداد الكامل للموسم من قبل الوزارة والشركات السياحية وكذلك المواطنون.

ووجهت «المشاط»، بضرورة المتابعة المستمرة للشركات السياحية المنظمة للحج، وعدم التهاون مع أى شركة يثبت عدم التزامها تجاه المواطنين بما جاء فى العقد المبرم معهم وذلك مراعاة لمصالح الحاج المصرى على مدار الموسم منذ السفر وحتى عودة آخر رحلة حج إلى أرض الوطن.

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة برئاسة مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة، تقدمت إلى وزيرة السياحة بطلب اعتماد ضوابط الحج، فى الأسابيع الأخيرة، وسعت خلالها إلى تلبية رغبات كل الشرائح المجتمعية والتى تمثلت فى أكثر من مستوي، مع إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الاقتصادى والبرى، وذلك مراعاة لمحدودى الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة المجتمعية.

وقال مجدى شلبى رئيس اللجنة العليا للحج أنه لن يتم السماح لمن سبق له التسجيل فى أى من قرعتى وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعى التقدم إلى القرعة الإلكترونية الخاصة بوزارة السياحة وذلك تنفيذا للتكليفات الصادرة من اللجنة الوزارية العليا للحج.

وأوضح أن الضوابط تضمنت أن يكون مبلغ جدية الحجز للمستوى السياحى خمس نجوم قدره 20 ألف جنيه، ومبلغ 15 ألف جنيه للمستوى السياحى أربع نجوم، ومبلغ 10 آلاف جنيه للمستويين الاقتصادى والبري، وذلك وفق آلية تسمح بإيداع واسترداد مبلغ جدية الحجز من قبل المواطن.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع