الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج البنك الدولي
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
* إصدار مليون بطاقة تموينية ذكية خلال 3 شهور

المصدر : جريده الاهرام 16/4/2018

كتب ــ محمود عشب ــ وائل شهبون

تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً حول موقف استخراج البطاقات التموينية (بدل فاقد - تالف - فصل اجتماعى ) وتضمن التقرير حصراً لعدد البطاقات التى تم الانتهاء من طباعتها وتفعيلها وبلغت مليونا ومائة و40 ألف بطاقة تم إصدارها خلال 3 شهور تمثل 5 أضعاف طاقة الإصدار التقليدية لإنجاز جميع الطلبات المتأخرة.

وأوضح التقرير أن مكاتب التموين تسلمت نحو 685 ألف بطاقة تموينية بجانب وجود 355 الف بطاقة قيد الطباعة وتم الانتهاء من مراجعتها والموافقة على إصدارها.

وكشف التقرير عن اجمالى الطلبات قيد المراجعة فى الإنتاج الحربى والتى بلغت نحو 231 ألفا و116 طلبا، حيث تم الموافقة على 163ألفا و 885 طلبا، بينما تم رفض عدد من الطلبات نتيجة لازدواج الصرف أو أخطاء طلب من المواطنين مراجعتها وتدقيق البيانات.

وأكد الدكتور الوزير أن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى على الكثير من المشكلات وخاصة التأخير فى الإصدار، لافتا إلى ان المنظومة الحالية استبعدت العنصر البشرى من تقديم الخدمة، وأصبح ولأول مرة يستطيع المواطن تتبع الخدمة برسالة عن طريق المحمول الخاص بالمستفيدين على الرقم 91237.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع