الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* الرئيس: تحسين مناخ الاستثمار وتيسير حياة المواطنين التعاون مع الشركات العالمية وإصلاح الاقتصاد لإنجاز التنمية

المصدر: جريدة الاهرام 11/1/2018

كتب ــ إسماعيل جمعة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أن الحكومة تهتم بتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، لجذب مزيد من الاستثمارات فى مختلف المجالات، من خلال الإجراءات التشريعية والإدارية، لافتا إلى المشروعات التنموية والعملاقة الجارى تنفيذها. ونوه الرئيس بجهود الإصلاح الاقتصادى، مشيرا إلى ضرورة أن تنعكس النتائج المالية والاقتصادية الإيجابية على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعين منفصلين، عقدهما السيسى أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، وعمرو الجارحى وزير المالية، وكذلك جيم امبليبى المدير التنفيذى لشركة «كاتربيلر» العالمية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى أكد، خلال لقائه مدير «كاتربيلر»، حرص الدولة على تعزيز إسهام الشركة فى المشروعات الكبرى، خاصة تطوير السكك الحديدية والتشييد والبناء، مبينا انفتاح مصر على التعاون مع الشركات العالمية فى كل المجالات. من جانبه أعرب امبليبى عن اعتزازه بنشاط الشركة فى مصر، مشيرا إلى اعتزامه التوسع فيها استثماريا، لتصبح مركزا إقليميا لأعمالها بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلال الاجتماع الثانى مع مدبولى والجارحى، طالب الرئيس باستمرار جهود معالجة الاختلالات الهيكلية المزمنة التى ظل يعانيها الاقتصاد المصرى منذ عقود. وأوضح بسام راضى أن وزير المالية استعرض مؤشرات الأداء المالى للنصف الأول من العام المالى 2017/2018، وأشار الجارحى إلى أن النتائج تظهر انخفاض العجز الأولى ليحقق 0.3% من الناتج المحلي، وتعد نسبة العجز الأقل خلال السنوات العشر الماضية.

وأضاف أن معدلات العجز الكلى للموازنة انخفضت العام المالى الحالى إلى 4.4% من الناتج المحلي، مقارنة بنحو 5% العام السابق، أيضا ارتفعت الاستثمارات الحكومية، خلال النصف الأول 24% لتصل إلى 33.9 مليار جنيه، موضحا تزايد دعم السلع التموينية 65% ليصل إلى 23.3 مليار جنيه، وارتفعت مخصصات الضمان الاجتماعى و«تكافل وكرامة» 141% لتصل إلى 9.9 مليار جنيه.   

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع