الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمات

  Share on Facebook  
*الشريف يعلن عن مسابقة لتعيين قيادات متميزة بالمحافظات..و يفتتح دورة تدريبية لمديرى التخطيط العمرانى بالمحافظات

المصدر: جريدة الاهرام 17/7/2017

كتبت ــ منى السيد

أعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، عن فتح باب مسابقة لتعيين قيادات محلية جديدة متميزة تنهض بالمحليات، يكون التقدم إليها عبر الموقع الالكترونى المحدد وهو MLD.GOV.eg،ويستمر تلقى الطلبات حتى نهاية أغسطس المقبل ،

ولن يلتفت للطلبات المقدمة يدويا ،وذلك لوظائف الدرجة الممتازة والعليا ومدير عام، لشغل مناصب سكرتير عام وسكرتير عام مساعد، ورئيس مدينة وحى مشيرا إلى أن هذه القيادات لابد أن تكون قادرة على العمل،على أن يكون اختيارهم متوقفا على قدرتهم على الإسراع فى التنمية ،

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته الوزارة أمس بحضوراللواء حمدى الجزار، الأمين العام للإدارة المحلية، وعدد من مستشارى الوزير وقيادات الوزارة، بديوان عام الوزارة ، للإعلان عن الفصل الثانى من مسابقة قيادات المحليات التى ستعقد لسد الثغرات والعجز بمناصب رؤساء الأحياء والمدن وسكرتير عام مساعد.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر أن مصر تسير بشكل منتظم نحو اللامركزية فى التخطيط ، مشيرا إلى أن وزارة التخطيط تضع الخطط بشكل مركزي، بينما المحافظات تضع الخطط وتطبقها بشكل لا مركزي.

وأوضح الشريف أن الوزارة تنسق مع وزارة التخطيط لوضع خطط لتنمية المحافظات، بالإضافة إلى تدشين مشروع لترسيخ العدالة الاجتماعية، للنهوض بمستوى معيشة المواطن المصري.

وأوضح الوزير أن شروط المسابقة تتضمن الحصول على مؤهل عال مناسب، والقدرة على القيادة والتوجيه، والكشف الطبى عن الـ «مخدرات» والـ»مسكرات»، وإجادة اللغة الإنحليزية ،والقدرة على التعامل مع مهارات الحاسب الآلي، وإجراء جولات وتقديم رؤية للمشروعات الخاصة بمحافظته.

وطالب الوزير القيادات المعينة بعقود فى المحافظات بالتقدم إلى المسابقة لأنه لن تظل أية قيادة محلية فى المحافظات فى منصبها بعد المسابقة التى سيعين فيها أكثر عدد من المستقيلين

وأكد الوزير، أن المسابقة ستضمن عدم وجود محسوبية فى اختيار القيادات، وأنه لن يكون هناك أولوية للعاملين فى المحليات، وأن الأفضل هو من سيستمر. وأضاف الشريف أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية اللواء يسرى عبد الله اتفقا على بناء 100 مدرسة جديدة للمتفوقين فى المحافظات.

وأوضح أنه أرسل خطابات لجميع المحافظين لتوفير الأراضى للبدء فى بناء تلك المدارس وأضاف اللواء حمدى الجزار الأمين العام للإدارة المحلية ومستشار الوزير أن عدد المستهدفين فى هذه المرحلة من المسابقة 68 قيادة منهم اثنان فى منصب سكرتير عام ممتاز ،و32فى منصب سكرتير عام مساعد درجة عليا وكيل أول وزارة ،و34 لدرجة مدير عام فى منصب رئيس المدينة أو الحي.

كما أعلن الوزير عن شروط للمتقدمين من الجهاز الإدارى للدولة، وتتمثل فى استيفاء شروط التعيين المنصوص عليها بالمادة 17 بقانون الخدمة المدنية لعام 2016 .
أما عن شروط قبول المتقدمين من خارج الجهاز الإدارى للدولة فهى قضاء مدة 13 عاما لشغل وظيفة الدرجة الممتازة، و17 عاما للدرجة العليا و 16 لدرجة مدير عام.
وأشار الشريف إلى أن الوزارة تعمل على عدة محاور للإسراع فى التنمية بالمحافظات من خلال عدة برامج لتنسيق العدالة الإجتماعية وتوفير السلع والخدمات المتمثلة فى مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها بالمناطق المحرومة ،والارتقاء بمنظومة النظافة والطرق والنقل، علاوة على تحويل المجتمعات المستهلكة إلى منتجة ومصدرة.

..و يفتتح دورة تدريبية لمديرى التخطيط العمرانى بالمحافظات

افتتح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أمس ، دورة تدريبية لمديرى إدارات التخطيط العمرانى بالمحافظات بمقر الوزارة ، و تستمرالدورة مدة يومين .وقال الشريف إن الدورة التدريبية تعقد بالتعاون مع هيئة التخطيط العمرانى ومشروع التخطيط الفعال، موضحا أنه سيتم تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية للعاملين بالتخطيط العمرانى بالمحافظات

وأضاف أن الدورة تهدف إلى اكساب مديرى إدارات التخطيط مهارات وخبرات كيفية وضع المخططات التفصيلية للتخطيط العمرانى لمواجهة الأسباب الحقيقية لمشكلات العمران والعشوائيات والبناء المخالف فى ربوع الجمهورية

وأشار الوزير إلى أن المخططات الإستراتيجية من مهام هيئة التخطيط العمرانى أما المخططات التفصيلية للقرى والشياخات والأحياء فتقع مسئوليتها على إدارات التخطيط العمرانى بالمحافظات ، ولا توجد مخططات تفصيلية لجميع القرى والشياخات على مستوى الجمهورية مما يؤدى إلى عدم وجود مخططات عمرانية متكاملة توضح عرض الشوارع وأماكن الخدمات وارتفاعات المبانى ،مما يعطى الفرصة لظهور البناء المخالف واتساع رقعة العشوائيات 0

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع