الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج البنك الدولي
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
*بدء تنفيذ مشروع تنمية المثلث الذهبى..الرئيس: تحسين مستويات المعيشة بمحافظات الصعيد

المصدر: جريدة الاهرام 20/3/2017

كتب ـ أحمد سامى متولى:

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بجهود وزارة التجارة والصناعة فى تعزيز التنمية الصناعية والاستثمار، فضلا عن خططها فى تنفيذ المناطق والمجمعات الصناعية، مشيراً إلى أهمية مواصلة تلك الجهود وتشجيع الصناعات الوطنية والعمل على توفير المزيد من فرص العمل.

كما أكد الرئيس خلال اجتماعه أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ضرورة الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية بحيث يبدأ النشاط الإنتاجى فور تسليمها، وذلك بالنظر إلى ما ستوفره تلك المشروعات من دفعة قوية للتنمية الصناعية والاقتصاد المصرى. وقد وجه الرئيس فى هذا الصدد بالبدء فى تنفيذ مشروع تنمية منطقة المثلث الذهبى بما يسهم فى زيادة الناتج القومى الإجمالى وتحسين مستويات المعيشة بمحافظات الصعيد.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الوزير طارق قابيل استعرض خلال الاجتماع إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020، والتى ترتكز على عدد من المحاور منها التنمية الصناعية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وزيادة الصادرات وترشيد الواردات، وتطوير التعليم الفنى والمهنى. وأوضح وزير التجارة والصناعة أن الإستراتيجية تهدف إلى تصنيع منتجات وطنية عالية الجودة، وتحقيق تنمية صناعية تصل إلى 8% سنويا، وزيادة نسبة إسهام قطاع الصناعة فى الناتج المحلى الإجمالى من 17٫7 إلى 21%، فضلا عن إتاحة نحو 3 ملايين فرصة عمل حتى عام 2020 واستهداف تخفيض عجز الميزان التجارى بنسبة 50%

وأكد الرئيس ضرورة الاهتمام بالصناعات التصديرية ذات الميزة التنافسية فى إطار إستراتيجية التنمية الصناعية، فضلا عن الاهتمام بتنمية الصناعات التى تلبى احتياجات السوق المحلية، كما وجه الرئيس بالتركيز على تنمية قطاع الصناعات الدوائية لضمان توفير المنتجات الطبية والدوائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير التجارة والصناعة استعرض خلال الاجتماع مؤشرات الأداء التجارى والصناعى التى شهدت تحسناً واضحاً خلال الفترة الماضية نتيجة إجراءات ترشيد الاستيراد وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع