الرئيسية
السياحه
المستثمرون
خدمات

  Share on Facebook  
*التنمية المحلية: الاستعانة بالكوادر العلمية لمساعدة متخذى القرار

المصدر: جريدة الاهرام 20/3/2017

كتبت ــ منى السيد

طالب وزير التنمية المحلية بالاستعانة بالطاقات العلمية والبحثية فى الجامعات لتكون الذراع الاستشارية لمتخذى القرار فى كل محافظة.

وكان الوزير قد استعرض خلال لقائه بسكرتيرى عموم المحافظات الخطة المقبلة للإسراع بالتنمية فى جميع انحاء الجمهورية، مشيرا إلى أهمية بناء معلومات شاملة ودقيقة ومتجددة واستمرار تحديث المعلومات أولاً بأول لأن خطة النهوض لا يمكن أن تتم بطريقة صحيحة ما لم تتوفر المعلومات اللازمة المحدثة والمدققة.

ونوه الوزير أن النقلة النوعية للتنمية تبنى تحديداً على الجوانب الاقتصادية دون إغفال البعد الاجتماعى لأنه أمر أساسى فى توجه الحكومة. كما اشار الوزير الى أن مصر حققت عبوراً تاريخياً بإنهاء المركزية بالنسبة للحكم المحلى وأصبح لكل محافظ قدرة حقيقية فى إتخاذ القرار طبقاً لما تتطلبه الأوضاع والامكانيات فى نطاق محافظته مما يساعد على تعظيم الامكانيات المتاحة وبالتالى على كل إقليم أن يحقق قيمة مضافة للميزان التجارى وأن يشارك فى ميزان المدفوعات وهذا لن يتم الا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى فى كل موقع.

وأكد اهمية البدء فوراً فى الارتقاء بالخدمات الطبية فى القرى من خلال تطوير وتحسين الخدمة فى الوحدات الصحية بإدارة وفكر جديد يلبى الاحتياجات الاساسية لعلاج المواطنين.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع