الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج البنك الدولي

  Share on Facebook  
*زيادة دعم السلع على البطاقات التموينية إلى 50 مليار جنيه

المصدر: جريدة الاهرام 10/1/2017

كتب ــ محمود عشب ووائل شهبون

أعلن محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تقرر تنفيذ إجراءات جديدة لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين بما يضمن حصول المواطن على مستحقاته من الدعم خاصة ان المبالغ المخصصة لدعم السلع والخبز ارتفعت الى 50 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير امس مع رؤساء قطاع الرقابة والتوزيع وهيئة السلع التموينية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توفير السلع الاساسية للمواطنين.

واكد الوزير ان الاجراءات تتضمن زيادة معدلات ضخ السلع التى يتم توزيعها على البطاقات التموينية يوميا حتى يتم الانتهاء من توزيع كل حصص المحافظات خلال مدة تقل عن المهلة المحددة وهى 25 من الشهر حتى يتم توزيع السلع على المواطنين قبل نهاية الشهر وخاصة من السكر والزيت.

واوضح انه يتم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لزيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية لضبط الاسواق ومواجهة ارتفاع الاسعار وانه يتم تكثيف المعروض من السلع بها بالتعاون بين الحكومة والقوات المسلحة ويتم تخصيص ارصدة من السلع بالمحافظات للاستفادة منها فى اى وقت مع مراعاة زيادة الارصدة بالمحافظات النائية ويتم مراقبة السلع وتداولها لمنع تهريبها عبر الحدود مع الدول المجاورة والاهتمام بمحافظات الصعيد والقناة وسيناء وزيادة عدد المنافذ بها لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار الى أن شركات السلع الغذائية تقوم بتخصيص ثلاجات لتخزين وحفظ اللحوم والدواجن ومصنعاتها والخضر والفاكهة المحفوظة للاستفادة منها فى الاوقات التى ترتفع الاسعار بها فى الاسواق للتخفيف عن المواطنين وانه يتم مراقبة هذه الثلاجات والمنافذ المتحركة والسيارات المخصصة لبيع هذه السلع لضمان وصولها للمواطنين وعدم تسربها الى المطاعم والانشطة التجارية والصناعية ومحلات الجزارة والدواجن.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع