الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الكهرباء:حل شكاوي المواطنين والرد عليها خلال 48 ساعة

المصدر: جريدة الجمهورية 15/2/2016

كتب فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب:

أصدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة تعليماته المشددة لرؤساء شركات التوزيع بالرد علي شكاوي المواطنين وحلها خلال 48 ساعة من تلقي الشكوي وتخصيص إدارات خاصة بكل شركة لاستقبال المواطنين وإطلاعهم علي حقيقة الشكوي.

 قال المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء إن القطاع يعطي أولوية كبري لحل مشاكل المواطنين خاصة فيما يتعلق بالفواتير وأن هناك جزاءات يتم تطبيقها علي قارئ العدادات في حال ثبوت صحة شكوي المواطنين من إيجاد تقديرات جزافية للاستهلاك وعدم أخذ القراءات الحقيقية لاستهلاك المواطنين لتحقيق الشفافية وبما يضمن حصول كل مواطن علي حقه وعدم سداده لمبالغ أكثر من استهلاكه الحقيقي. 

أشار إلي أن جميع شركات الكهرباء قامت بتخصيص إدارات بها لهذا الغرض حيث يتولي القائمون عليها فحص الشكوي ومراجعة الفاتورة أمام المواطنين وتوضيح أسعار كل شريحة بما يضمن عدم ظلم أي مواطن مؤكداً انخفاض معدلات الشكوي خلال الأشهر الأخيرة بأكثر من 70% من ارتفاع قيمة الاستهلاك بعد انتهاء ذروة الصيف وأن هناك نسبة كبيرة من هذه الشكوي صحيحة ويتم إعادة مستحقات المواطنين وخصم ما قام بدفعه خلال الأشهر التالية ويتم توضيح ذلك في فواتير الاستهلاك.

 أكد الدسوقي أن هناك جهوداً كبيرة يتم بذلها لحل مشكلة توصيل التيار للعشوائيات وهناك مذكرة تم إعدادها لرفعها إلي مجلس الوزراء لتسهيل وحل المشاكل التي تعوق استكمال توصيل التيار للمباني المخالفة بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلي وأنه في حالة صدور قرار من مجلس الوزراء سيتم تحديد برنامج زمني لحل هذه المشكلة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع