المصدر : بوابة المصرى اليوم 8/9/2024
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضرورة التفاعل الجاد مع شكاوى المواطنين التى يتم تلقيها ورصدها عبر منظومة الشكاوى الحكومية، والرد على استفساراتهم المسجلة بشأن مختلف الخدمات الحكومية.
وشدد، خلال متابعة حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر أغسطس الماضى، وذلك من خلال تقرير مُفصّل أعدّه الدكتور طارق الرفاعى، مدير المنظومة، على ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة الشكاوى المسجلة والإشراف على معالجتها وتقويض أسبابها؛ سعيا لتشجيع المشاركة المجتمعية وتعزيز الشفافية وتحسين أداء الجهات الحكومية التى تقدم خدماتها للمواطنين ورفع مستويات الثقة فيما بينهما.
وأوضح الدكتور طارق الرفاعى - فى تقريره - أنه فى ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء، تلقت ورصدت منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء 168 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أغسطس الماضى، وعقب المراجعة والفحص المبدئى للشكاوى والطلبات، تم توجيه 144 ألف شكوى لجهات الاختصاص المختلفة المرتبطة بالمنظومة إلكترونيا، وحفظ 23 ألف شكوى وفقًا لقواعد وضوابط الفحص، قبل التوجيه للجهات المعنية، وجارِ استكمال مراجعة واستيفاء بيانات نحو ألف شكوى وطلب لاتخاذ اللازم بشأنها.