الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* وزير التنمية المحلية: تكليف المحافظات لتوفير أراض لإنشاء محطات تموين للغاز الطبيعي

المصدر بوابة الشروق 5/1/2021

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية سعي الدولة الدائم للحفاظ على البيئة وإيجاد حلول بديلة لتلوث الهواء فقد تم البدء في تطبيق تحويل اتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار والبنزين.

وأوضح اللواء عشراوي  خلال فعاليات افتتاح المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم تكليف المحافظات بتوفير أراض لانشاء محطات تموين الغاز الطبيعي على الطرق والمواقف والساحات وإزالة المعوقات الخاصة بتصاريح هذه المحطات.

وأضاف أن الوزارة قامت بالتنسيق مع 27 محافظة بتوفير أماكن للسيارات والمركبات التى مضي عليها أكثر من عشرين عام وتم توفير 154 موقعا في مختلف محافظات الجمهورية، فيما تم التعاقد على 150 أتوبيس جديد للعمل بالغاز الطبيعي، وبلغت نسبة التصنيع المحلي فيها لـ 60 في المائة وتم توريد 120 أتوبيس منها، دخلت الخدمة فعلا، وجاري توريد 30 أتوبيس في المرحلة القادمة.

وشرح وزير التنمية المحلية أن الاتوبيس الجديد يتحمل الخدمة الشاقة وهو ومكيف وصديق للبيئة ويتسع لـ 90 راكبا، وموفر للاستهلاك ويقطع مسافة 400 كم في الشحنة الواحدة ومدة ضمانه 5 سنوات.

وأضاف أن الوزارة بالتنسيق مع هيئة النقل بالقاهرة ووزارة الإنتاج الحربي وشركة جيوشي لصناعة ووسائل النقل وإحدى الشركات الصينية المتخصصة قامت بتحويل اتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار حيث تمت التجربة على اتوبيس والعمل به خدمة شاقة لمدة 3 شهور حوالي 30 ألف كيلو ويعمل الاتوبيس معدل 14 ساعة في اليوم وقطع مسافة 600 كم ، فيما جاري التنسيق بتحويل 2300 اتوبيس بهيئتي النقل العام بالقاهرة والاسكندرية خلال السنوات الثلاث القادمة.

وفي إطار الحفاظ على البيئة، أعلن اللواء شعراوي أن الوزارة قامت بالتنسيق مع هيئة النقل العام بالاسكندرية بتوريد 15 اتوبيس كهربائي صيني الصنع، ودخل حيز التنفيذ والعمل بالفعل ويحتوي على 41 مقعدا ويتسع لـ 80 راكبا ويقطع مسافة 250 كيلو في الشحنة الواحدة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع