الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
*السكة الحديد والمترو يبدآن تطبيق غرامة 50 جنيها من الأحد المقبل على غير الملتزمين بارتداء الكمامات.. الشرطة تحصل الغرامة فوريا من المخالفين.. المرفقان يلتزمان بتوفير الكمامات للجمهور بشبابيك الحجز فى المحطات

المصدر : جريده اليوم السابع 31/12/2020

كتب رضا حبيشى

تبدأ كل من هيئة السكة الحديد والمترو تطبيق غرامة قدرها ٥٠ جنيه على الركاب المخالفين لقرار ارتداء الكمامات ضمن إجراءات مواجهة فيروس  كورونا تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وذلك ابتداء من الأحد المقبل، على أن يتم تحصيل الغرامات فوريا من قبل أفراد الشرطة المتواجدين على مداخل ومخارج المحطات.


وأرسلت هيئة السكة الحديد والمترو خطابات إلى شرطة النقل والمواصلات لتفعيل غرامة قدرها 50 جنيه ابتداء من الأحد المقبل، على أن يتماشى مع ذلك حملات تفتيشية داخل المحطات والقطارات من قبل حملات تقوم بها لجان من المرفقين لضبط المخالفين وتحرير الغرامة فوريا منهم أو اصطحابهم لمكتب الشرطة المتواجد بالمحطة أو أقرب مكتب شرطة إذا كانت المخالفة داخل أحد القطارات لتحرير محاضر ضدهم حالة امتناعهم عن الدفع الفورى للغرامة.


وأصدر المرفقان تعليمات مشددة إلى عامليهما لمنع دخول الركاب للمحطات بدون ارتداء كمامات طبية بالاشتراك مع الشرطة، مع تغريم المخالف فوريا أو تحرير محضر شرطة ضده، وذلك ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.


وتعاقدت كل من هيئة السكة الحديد والمترو مع شركات متخصصة لتوفير كمامات طبية وبيعها على شبابيك الحجز بالمحطات، من أجل الاستمرار فى توفير كمامات بشبابيك التذاكر بالمحطات للبيع للجمهور، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع استمرار التنبيه على الركاب بالمحطات بضرورة ارتداء كمامات خلال الدخول للمحطات أو استقلال القطارات.

وأكدت السكة الحديد والمترو أنه يمكن للجمهور خلال شراء التذكرة طلب كمامة من شبام الحجز، يتم بيعها بسعر التكلفة لتسهيل حصول الركاب عليها، مشددة على ضرورة استمرار الركاب فى ارتداء الكمامات خلال استقلال القطارات للوقاية من كورونا.

وشددت شركة المترو أنه سيتم الدفع بقطارات إضافية فى أوقات الذروة الصباحية والمسائية لامتصاص كثافات الركاب ومنع الزحام داخل القطارات، داعية الركاب إلى عدم التزام على استقلال القطارات وانتظار القطارات التالية التى لا يتكدس بها ركاب.

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إنه جميع المحطات مراقبة بشبكة كاميرات وفى حالة ظهور أى تكدساس بمحطات يتم الدفع بقطارات إضافية فارغة لسحب وامتصاص هذا الزحام، متابعة: "على الجمهور الاطمئنان خلال وجوده على رصيف المحطة ولا يتعجل استقلال قطار مزدحم ويتأكد أنه ستأتى قطارات تستوعب أى أعداد من الركاب على أرصفة المحطات".

وأضافت المصادر أن هناك تعليمات مشددة من وزير النقل المهندس كامل الوزير بمتابعة الزحام فى محطات المترو على خطوط السكة الحديد للدفع بقطارات إضافية حالة ظهور كثافة أو زحام ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، مع استمرار أعمال التعقييم والتطهير بالقطارات والمحطات وتوزيع كمامات مجانا على عاملى المرفقين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع