الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
*الصحة: مبادرة الكشف عن "الأنيميا والسمنة والتقزم" تستهدف 14 مليون طالب بالمدارس

المصدر : جريده اليوم السابع 31/12/2020

كتب وليد عبد السلام

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" الخاصة بطلاب المرحلة الابتدائية، تستهدف فحص 14 مليون طالب فى المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدة أنه يتم من خلال المبادرة إجراء المسح الطبى للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


 
‏يذكر أنه يجرى تحويل الحالات المصابة بأى من هذه الأمراض التى تشملها المبادرة إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوى على البيانات الخاصة بهم، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال 250 عيادة تأمين صحى بجميع محافظات الجمهورية.


يشار إلى مشاركة 1800 فريق طبى بالمبادرة، ويتكون كل فريق من 3 أفراد (ممرضة، فنى معمل، وإداري)، وتم تدريبهم على بروتوكولات الفحص والتشخيص، كما تم تدريبهم على معايير مكافحة العدوى، فى إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة جميع الطلاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع