الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* جامعة سوهاج تنظم غدا ندوة توعوية عن مكافحة الفساد

المصدر : جريده اليوم السابع 8/12/2020

سوهاج محمود مقبول

تنظم جامعة سوهاج ندوة توعوية تحت عنوان "متحدون ضد الفساد" تزامنا مع اليوم العالمى لمكافحة الفساد يحاضر فيها عدد من قيادات جهاز الرقابة الإدارية بمحافظة سوهاج وذلك بالمركز الدولى للمؤتمرات بقاعة قناة السويس بالجامعة الجديدة غدا الأربعاء 9 ديسمبر.

وأكد الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة على أهمية عقد مثل تلك الندوات التى تعد بمثابة جلسة حوارية مع شباب الجامعة، والهيئة التدريسية ومعاونيهم، والعاملين يعرض فيها بكل شفافية جهود الدولة لمكافحة الفساد.

وأوضح عزيز أن الجامعة بدورها نظمت العديد من الدورات التدريبية للجهاز الإدارى فى نظام الرقابة الداخلية وإدارة المشتريات الحكومية والكفاءة الإدارية، وكذلك استحداث وحدة للتشريعات القانونية وتكليف وحدة الشئون القانونية للقيام بمهامها، مشيرا إلى أن الجامعة التزمت بتدريس مقرر حقوق الإنسان ومكافحة الفساد طبقا للكتاب الوارد من هيئة الرقابة الإدارية إلى المجلس الأعلى للجامعات ولا يمنح الطالب الدرجة الجامعية إلا بعد اجتيازه.

وأضاف رئيس الجامعة أن 51 متدربا من الهيئة التدريسية والعاملين قد حضروا البرنامج التدريبى لمكافحة الفساد والحوكمة بمقر الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بالقاهرة.

على جانب آخر أكد عزيز على أن الجامعة تلتزم بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وإرسال التقارير لهيئة الرقابة الإدارية فى المواعيد المحددة، لافتا إلى بعض المحاور التى تواجه الفساد مثل فرض رقابة ومراجعة من قبل إدارة الجامعة على الأنشطة الطلابية والجوائز المقدمة الطلاب لضمان العدالة والشفافية، وأن يحصل عليها مستحقيها من الطلاب، وكذلك مراجعة المنح الدراسية بشكل مستمر لضمان الحصول عليها من قبل مستحقيها، إضافة إلى إنشاء إدارة تابعة مباشرة لرئيس الجامعة تتلقى الشكاوى من الطلاب والخريجين والإداريين والرد عليها خلال 72 ساعة بحد أقصى.

يذكر أنه على هامش اليوم يشارك 300 طالب وطالبة من كليات الجامعة المختلفة فى المارثون القومى للجرى والدراجات الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جهاز الرقابة الادارية تحت شعار معا ضد الفساد، حيث ينطلق من مقر الجهاز بالمحافظة إلى نادى سوهاج الرياضى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع