الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مبادرة حياه كريمه

 
* رئيس جامعة سوهاج يعلن خلو الجامعة من حالات كورونا بفضل الإجراءات الاحترازية

المصدر: جريده اليوم السابع 9/11/2020

كتب محسن البديوى

أكد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، انتظام العملية الدراسية فى الجامعة، في ظل الإجراء الاحترازية، مضيفًا أنه لا يوجد أى إصابات حتى الآن والأمور مستقرة تمامًا.

وقال "عزيز" خلال تصريحات صحفية، إن الأمور مستقرة ولا يوجد أي إصابات والجامعة اتخذت الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، حيث يتم قياس درجات الحرارة للطلاب في المحاضرات أو المدن الجامعية، وهناك تنسيق كامل مع مستشفى الجامعة، موضحًا أن هناك لجان طواريء داخل الجامعة.

وذكر الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، أن دخول الطلاب للجامعة والمحاضرات يكون بالكمامة، كما يوجد مواد تعقيم، مشيرًا إلى أنه يتم رفع المقررات على المنصة الإلكترونية للجامعية، وتم الانتهاء منها بنسبة 20%، وبصدد الوصول لـ 40% بنهاية الفصل الدراسى الأول.

وفى وقت سابق، قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية التى اتخذها منذ انطلاق العام الدراسى لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تم منع دخول الطلاب للجامعة الذين يرتدون "الشورت" و"البرمودا" و"البناطيل المقطعة" و"السلاسل" و"تطويل الشعر"، أو أصحاب قصات الشعر الغريبة، لمنافاة ذلك مع القيم والأعراف الجامعية ولمحاربة تلك الظواهر.

وذكر أن الجامعة هذا العام تعاملت مع الأمر بشكل احترافى، حيث تم تقليل عدد الطلاب داخل المدن الجامعية بنسبة 50% ووصل عدد الطلاب المتواجدين بالمدينة 3500 طالب وطالبة، وتم التعاقد مع إحدى الشركات لتقديم الوجبات الغذائية بإجراءات صارمة من خلال وجبات مغلفة جزء منها جاف وجزء منها مطهى وتم تطبيق الأمر خلال الامتحان، وقد نجح الأمر بشكل كبير ولاقى ذلك استحسان الطلاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع